العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى المواضيع العامة

منتدى المواضيع العامة أهم المواضيع والقضايا العامة التى تشغل الرأى وتهدف إلى نشر الفائدة للجميع



1 
5Lik Fe 7aLk





السلام عليكم

يلا كلنا نسجل حضورنا

بالصلاه والسلام على نبينا المختار محمد ابن عبد الله

اقتباس:
إخوة الإسلام: البخيل من ذكر النبي سجل دخولك بالصلاه والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد salla-icon.gif عنده فلم يصلّ عليه، عن أبي ذر رضي الله عنه قال: خرجت ذات يوم، فأتيت رسول الله قال: ((ألا أخبركم بأبخل الناس))؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: ((من ذكرت عنده فلم يصلّ علي، فذلك أبخل الناس)) [المنذري:2505].
اللهم صلّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.
ومن ترك الصلاة على النبي سجل دخولك بالصلاه والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد salla-icon.gif فقد خطئ طريق الجنة، فعن حسن بن علي رضي الله عنهما قال رسول الله سجل دخولك بالصلاه والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد salla-icon.gif: ((من ذكرت عنده فخطئ الصلاة علي خطئ طريق الجنة)) [المنذري:2501، أخرجه المنذري بإسناد حسن].
ومن نسي الصلاة على النبي سجل دخولك بالصلاه والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد salla-icon.gif فقد خسر وباء بالذلة والهوان، أخرج الترمذي: (3545)، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله سجل دخولك بالصلاه والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد salla-icon.gif: ((رغم أنف رجل ذكرت عنده فلم يصل علي، ورغم أنف رجل دخل رمضان، ثم انسلخ قبل أن يُغفر له، ورغم أنف رجل أدرك عنده أبواه الكبر فلم يدخلاه الجنة)). اللهم صلّ وسلم وبارك على هذا العبد الكريم، وعلى آله وصحبه أجمعين.
إخوة الإسلام: فاعرفوا لنبيكم سجل دخولك بالصلاه والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد salla-icon.gif حقه، وإياكم أن تكونوا من البخلاء والمحرومين، واربأوا بأنفسكم عن ذلك، وأكثروا من الصلاة والسلام على خير الأنام، الشافع المشفع، فقد أمركم بذلك مولانا الكريم: سجل دخولك بالصلاه والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد start-icon.gifإِنَّ ٱللَّهَ وَمَلَـٰئِكَـتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى ٱلنَّبِىّ يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلّمُواْ تَسْلِيماًسجل دخولك بالصلاه والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد end-icon.gif [الأحزاب:56].

سجل دخولك بالصلاه والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد raolAllahb.gif


إذا أنت أكثرت الصلاة على الذي صلى عليه الله في الآيات


وجعلتـهـا ورداً عليـك محتمـاً لاحت عليك بشائر الخيرات





والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة فى منتديات المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر إدارة الموقع وإنما تُعبر عن وجهة نظر كاتبها.